إجراءات التقديم - البكالوريوس

اولا : لتقديم طلب التحاق الرجاء الدخول على الموقع والاحتفاظ برقم الطلب.

ثانياً : الأوراق والمستندات المطلوبة لقسم القبول والتسجيل في فرع الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين حسب التالي:

  • رقم الطلب الذي تم الحصول عليه بعد التقديم عن طريق الانترنت.
  • نسخة من الجواز ( ساري الصلاحية).
  • نسخة من البطاقة السكانية للمقيمين في البحرين أو البطاقة الشخصية للدول الأخرى.
  • إقامة سارية الصلاحية (لغير البحرينين) .
  • عدد 3 صور شخصية.
  • رسوم التقديم 28 دينار.
  • نسخه من الفحص طبي من مركز صحي معتمد.
  • نسخة من أصل شهادة الثانوية العامة وكشف الدرجات+ احضار النسخة الاصلية. (يرجى مراعاة أن يكون إسم الطالب في الشهادة و كشف الدرجات مطابق لجواز السفر)

-خريج الثانوية من المدارس الحكومية بمملكة البحرين : أصل وعدد نسخة واحدة من إفادة التخرج وكشف الدرجات لكل الفصول على أن تكون صادرة من جهاز الامتحانات في وزارة التربية والتعليم .

-خريج الثانوية من المدارس الخاصة بمملكة البحرين : أصل وعدد نسخة واحدة من إفادة التخرج وكشف الدرجات لكل الفصول مصدقة من التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم.

- خريج الثانوية من المدارس الحكومية بدول مجلس التعاون : أصل وعدد نسخة واحدة من الشهادة الثانوية مصدقة من الوزارة الخارجية ببلد الطالب ثم سفارة بلد الطالب والوزارة الخارجية البحرينية.

- خريج الثانوية من المدارس الخاصة (الأهلية) بدول مجلس التعاون : يجب مراجعة قسم التسجيل لاستلام رسالة معادلة الشهادة الثانوية مع إحضار كشوف الدرجات لكل السنوات في الثانوية وتكون مصدقة من سفارة بلد الطالب والوزارة الخارجية البحرينية لإرسالها إلى جهاز الامتحانات في وزارة التربية والتعليم.

- خريج الثانوية من الدول العربية الأخرى: يجب مراجعة قسم التسجيل لاستلام رسالة معادلة الشهادة الثانوية مع إحضار كشوف الدرجات لكل السنوات في الثانوية وتكون مصدقة من سفارة بلد الطالب والوزارة الخارجية البحرينية لإرسالها إلى جهاز الامتحانات في وزارة التربية والتعليم.

في حالة معادلة ساعات من جامعات أخرى :

من داخل مملكة البحرين: أصل كشف الدرجات + أصل إفادة التخرج أو رسالة الإنسحاب + وصف للمقررات.

من خارج مملكة البحرين: أصل إفادة التخرج او رسالة الانسحاب + أصل كشف الدرجات + وصف المقررات ويكون مصدق من الوزارة الخارجية للطالب ثم سفارة بلد الطالب والوزارة الخارجية البحرينية (اذا كانت الجامعة خاصة الرجاء مراجعة قسم التسجيل ).