17 آذار 2019

تنظيم ورشة توعوية من قبل قسم التدريب ، التعليم المستمر وخدمة المجتمع

نظم قسم التدريب، التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالفرع في يوم الخميس الموافق لـ 28 فبراير 2019، ورشة تدريبية توعوية تتطرق إلى مفهوم التدريب والتطوير المهني لجميع موظفي الجامعة وبحضور مدير الجامعة البروفيسور بدر الدين عبد الرحيم ابراهيم . وقد كانت هذه الورشة تهدف إلى توضيح رؤية الفرع الجديدة وخطتها في مجال التنمية المهنية للموظفين الأكاديمين والإداريين وبما يتوافق مع متطلبات مجلس التعليم العالي.

فقد تطرقت الورشة الى نقاط هامة ومنها مراحل تطوير التدريب بالفرع AOU Training Development Cycle ، أهمية التدريب، أنواع الدورات التدريبية والبرامج الإحترافية و أخيراً الاجراءات المتبعة لطلب التسجيل في أي دورة تدريبية .

تم تقديم الورشة من قبل الأستاذة علياء العرادي رئيس قسم التدريب، التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالجامعة. وقد كان لتفاعل الحضور خلال الورشة من خلال مداخلاتهم العلمية والعملية عظيم الأثر في إثراء الورشة ونجاحها في إيصال الأهداف المرجوة. وقد أوضحت هذه الورشة الكثير من الجوانب التي لم يكن الموظفين يدركونها وكانت حافزاً ومشجعاً لهم للبدء بوضع خططهم المستقبلة التطويرية. حيث تم استلام مجموعة من استمارات تحليل احتياجات التدريب Training Needs Analysis (TNA) والتي يعتمد التدريب الفعال عليها لمعرفة ما هو مطلوب بالنسبة لكل من الفرد، القسم، والمنظمة ككل .
وتأتي هذه الورشة كافتتاحية لسلسلة من الورشات التي يخطط لها قسم التدريب لرفع الوعي بين موظفي الجامعة في كل ما يتعلق بمفهوم التنمية المهنية

 

AOUTrainingWorkshop 1

AOUTrainingWorkshop 2

Read 217 times