06 كانون2 2019

مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة يجتمع في دولة الكويت

DSC 2194 1

ترأس د. علي فخرو رئيس اللجنة التنفيذية للجامعة العربية المفتوحة الاجتماع الدوري الـ (30) لمجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، الذي عقد يوم الأربعاء 19 ديسمبر في الكويت المقر الرئيس للجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أ. د. محمد بن إبراهيم الزكري في تصريح صحافي عقب اختتام الاجتماع، أهمية الموضوعات التي تم تناول طرحها ومناقشتها في الاجتماع، وما خلص إليه باعتماد عدد من القرارات والتوصيات المهمة المتعلقة بسير العملية الأكاديمية والإدارية، وجودة الأداء لمواكبة المتغيرات، وما تسعى له الجامعة في مجمل خططها تعزيزا لمسار تطورها ومكانتها العلمية على المستويين العربي والدولي.

وقال د.الزكري إن الاجتماع استهل بكلمة ترحيبية، أشاد خلالها د.فخرو بالجهود المقدرة والمستمرة لجميع العاملين بالجامعة لخدمة مسيرتها، كما أشار إلى ما تتطلع الجامعة لتحقيقه من إنجاز تعليمي وعلمي يعود خيره على الصالح العام للطلبة والمجتمع، وما لدى دول فروع الجامعة من خطط وبرامج تعليمية وتنموية.

وأوضح د. الزكري إلى أن أهم ما تناوله الاجتماع استعراض تطورات مشاريع مباني الجامعة العربية المفتوحة في بعض الدول،  بالإضافة إلى إعادة  تفعيل جائزة أفضل مبنى من مباني الجامعة، ومناقشة تقارير  الأداء عن العام السابق، وقد تم اعتماد مشروع الهيكل التنظيمي الجديد والتعديلات على النظام الأساسي للجامعة، واعتماد النظم الداخلية للموظفين ولأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وإقرار بعض النظم واللوائح الخاصة بفرع المملكة العربية السعودية، كما تم استعراض مستجدات نظام معلومات الطالب SIS.

ومما يذكر أن مجلس أمناء الجامعة يضم في عضويته شخصيات بارزة ونخب مؤثرة في مجتمعاتها من كل دول الوطن العربي.