• الرئيسية
  • الرؤية
  • ادارة الجامعة
    • صاحب السمو الملكي

      الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود

      حفظه الله

      "إن مستقبل الجامعة العربية المفتوحة واعد وزاخر"

  • الأخبار والأنشطة
    • أقامت الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ورشة عمل بعنوان (تعليم ريادة الاعمال) 

      أقامت الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ورشة عمل بعنوان (تعليم ريادة الاعمال ) حاضرت فيها الدكتورة نجوى ابراهيم أستاذ مشارك في الجامعة الامريكية في القاهرة وذلك بحضور رئيسة الجامعة العربية المفتوحة الاستاذة الدكتورة موضي عبد العزيز الحمود ومدير إدارة برنامج تطوير الشركات في إدارة الشركات والابداع بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي  الاستاذ فيصل المتروك ومشاركة رؤساء  وممثلي عدد من الجهات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية وعدد من أعضاء هيئة التدريس .

      استهلت الدكتورة الحمود فعاليات الورشة بالترحيب بالدكتورة الابراهيم والمشاركين والإشادة بالتعاون البناء للجامعة العربية المفتوحة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وغيرها من الجهات والمؤسسات الشريكة للجامعة في تقديم  ورعاية المبادرات التي من شأنها تعزيز مسؤولية الشراكة والاسهام في تطوير المسيرة التعليمية والتنموية لكافة دول الوطن العربي انطلاقا من الرسالة السامية والاهداف النبيلة للجامعة وما لديها من رؤى وتطلعات في ان تكون رائدة على مستوى المنطقة في مجال التعليم العالي الذي تتبناه والمشاركة بقوة في دعم برامج خطط التنمية المستدامة لدول الوطن العربي.


      واكدت حرص الجامعة على تقديم أفضل مستويات التعليم العالي والعمل بكل جد على بناء قدرات وتنمية مهارات الطلبة والأساتذة وتفعيل برامج التدريب والتطوير اللازمة لتلبية احتياجات أسواق العمل  وإنشاء المشاريع وريادة الاعمال مشيرة الى ان من اهم أهداف هذه الورشة تعريف أعضاء هيئة التدريس بمبادئ تعليم ريادة الاعمال وتدريب المشاركين على أساليب التعليم بحيث يتعلم الطالب كيفية إقامة المشاريع الجديدة او إطلاق خطة انتاج جديدة في المؤسسات القائمة  اضافة الى التعريف في كيفية تسخير كافة الإمكانيات واستثمار أفضل الخبرات والمهارات اللازمة لريادة الاعمال.


      وبدوره ألقى مدير إدارة برنامج تطوير الشركات في إدارة الشركات والابداع بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي فيصل المتروك كلمه اشاد فيها بتعاون الجامعة العربية المفتوحة ودورها وما تقدمه من خدمات وإسهام من اجل تطوير العملية التعليمية وخدمة برامج تنمية المجتمع.

      وأفاد بان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تولي الاهتمام الكبير بالعديد من القضايا والبرامج الخاصة بالمجالات العلمية والتعليمية والتنموية التي تهم الكويت وكافة دول الوطن العربي كما تسهم وبشكل فاعل مع العديد من الجهات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والاقتصادية الكويتية والعالمية في تقديم وتمويل ورعاية العديد من المبادرات والمشاريع من اجل النهوض بالمجتمع وتحسين الأداء ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي فضلا عن القيام بتعزيز ثقافة الجودة الشاملة ودعم المشاريع الريادية ورعاية المبدعين والرواد مؤكدا على ان احتضان الجامعة العربية المفتوحة  لفعاليات هذه الورشة يأتي في إطار التعاون وتنسيق الجهود لخدمة الأهداف المشتركة للمؤسسة وللجامعة والتي منها تعزيز تعليم ريادة الاعمال وتنمية القدرات الإبداعية وتاهيل العناصر الريادية في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات في كافة القطاعات العامة والخاصة في الدولة.

      ومن جانبها استهلت  الدكتورة الابراهيم تقديم موضوع الورشة بالتعريف بمفهوم وخصائص ريادة الاعمال والفرق بين التعليم التقليدي والتعليم الريادي وما بين كل من القيادة والإدارة وريادة الاعمال مؤكدة في حديثها على ان رائد الاعمال يجب ان يكون قائدا في كل ما تعنية هذه الكلمة من معنى وفهم بينما ليس من الضروري ان يكون ( القائد ) رائدا للأعمال .

      كما استعرضت اهم عناصر القيادة المتمثّلة في الرؤية والمهارات والتطبيق العملي منوهة في عرضها الى ان الرؤية بدون عمل مثل احلام اليقظه وكذلك العمل بدون رؤية مثل الكابوس وتحدثت عن فكرة انشاء الشركات  ومصادر التمويل والقروض وعقود الاستعانة بالمصادر الخارجية والمسؤلية الاجتماعية للشركات وعرضا من خلال الفيديو لتجارب عدد من رواد الاعمال في مجال التعليم الريادي وريادة الاعمال .

      وفي ختام الورشة قدمت الدكتورة الحمود شهادات التقدير والحضور للمشاركين. ويذكر ان هده الورشة هي الاولى التي تقيمها الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتي تأتي في إطار الجهود المشتركة في سبيل تفعيل برامج الشراكة وتطوير التعليم ورعاية المبادرات والمشاريع الريادية والإبداعية .

       
  • أكاديمية
  • البحث والتخطيط
  • عن الجامعة
  • الحياة الطلابية

كلمة مدير الفرع

  • PDF
alt

مرحبا بكم في الجامعة العربية المفتوحة، فرع المملكة العربية السعودية

نحن محظوظون و فرحون أن نكون ضمن مثل هذا المجتمع الجميل من طلاب وطالبات قادمين من مختلف الثقافات والخلفيات؛ إذ لدينا طلاب من أكثر من خمسين جنسية موزعين على ستة مراكز إقليمية في جميع أنحاء المملكة.

من أهم ما يميز نموذجنا التربوي هو أننا نضع الطالب في محور اهتمامنا، حيث صمم المحتوى التعليمي بطريقة تجعل الطالب في دفة القيادة، يتقدم في المنهاج بالوتيرة والوقت والزمان كما يتناسب مع قدراته الفردية وظروفه الخاصة.

هدفنا هو أن نقدم لكم فرص تعليم عالية الجودة لكل من يبحث عنها وأينما كان موقع إقامته، متجاوزين محن الحياة التي قد تحول دون إنجاز أهدافكم التعليمية. نحن في الجامعة العربية المفتوحة ملتزمون بأن نجعل التعليم الجيد متاحاً للجميع وبلا حدود جغرافية أو زمنية.

اعلم عزيزي الطالب أننا هنا لخدمتك في أفضل طريقة ممكنة، ونعدك أن نبذل قصارى جهدنا لكي تتمكن من المضي قدماً في برنامجك الأكاديمي إلى أن تحقق متطلبات التخرج في الوقت الصحيح والطريقة المرضية.

بالنيابة عن مجلس الفرع أتمنى لكم دوام التقدم والازدهار، والله ولي التوفيق.

د. غازي بن محفوظ فلمبان

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية
الجامعة العربية المفتوحة

أنت الآن تتصفح: Home